مجموعة اكواد بايثون تجعلك محترف في عالم البرمجة | Python code set makes you a professional in the world of programming

مجموعة اكواد بايثون تجعلك محترف في عالم البرمجة | Python code set makes you a professional in the world of programming

مجموعة اكواد بايثون تجعلك محترف في عالم البرمجة

اذا كنت تبحث عن سكريبتات بايثون جاهزه , احب ان اقول لك يا عزيزي القارئ اننا سنحاول في الايام المقبله وضع scripts ومشاريع بلغه python لكم بشكل المجاني , لكي تستطيعون التدرب عليها. ايضا هذه الاسكربتات قد تمكنك من عمل مشاريع بايثون. وهي واحد من اهم الاشياء التي يريد الكثير منكم تعلمها حاول الدخول الى متصفح جوجل والبحث عن اكثر لغات البرمجه المطلوبه في سوق العمل او حتى اكثر لغات البرمجه المطلوب تعلمها سوف تجد في طبيعه الحال ان لغه بايثون تتصدر المرتبه الاولى. هل تساءلتم ما الذي يجعل لغه بايثون تصدر اللغه الاولى في الطلب في سوق العمل والتعلم , الامر بسيط جدا وهو ان هذه اللغه اولا تتميز بالبساطه ايضا لغه بايثون فريده من نوعها وتسهل على المبرمجين الكثير من الوقت. ايضا تستطيع من خلال لغه بايثون عمل نماذج من الذكاء الاصطناعي. 


ايضا لغه بايثون بين كل فتره والاخرى تقوم بتنزيل لنا اصدار جديد منها حيث يتميز كل اصدار عن الذي قبله. ومطورون لغه بايثون يحاولون دائما. وضع افكار جديده وافكار رائعه تسهل على المبرمجين الكثير من الوقت والجهد. ايضا عندما يجدون من ذلك بعض الصعوبات التي يقابلها الكثير في البايثون يحاولون حل هذه المشكله في الاصدار الذي بعده هذا ما يميز هذه اللغه ولكن لن تستطيع تعلم لغه بايثون بالطريقه التي تحلم بها دون تعلمك لاي لغه برمجه اخرى السبب يرجع في ان هذه اللغه بسيطة ولن تكون قادر على فهمها بشكل جيد عكس ان تكون قد تعلمت لغه اخرى وفاهم لماذا تم وضع الكود في هذا المكان تحديدا. لذلك انصحك بتعلم او البدء في تعلم اساسيات الجافا او سي بلس او ايها من اللغات بعدها ابدا بالبايثون ولكن في نهايه الامر الخيار بين يديك ( كل اللغات موجوده في موقعنا والحمدلله ).


كيفية طباعة الlist بشكل عكسي باستخدام لغة بايثون !

كيفية طباعة الlist بشكل عكسي باستخدام لغة بايثون !


في هذا الكود سوف نعلمك كيف تقوم بطباعة الinput الموجود داخل ليست بشكل عكسي الفكرة ببساطة انك سوف تقوم بعمل -1 ليتم عكس كل محتويات الarray ويتم طباعتها بشكل عكسي لك كما يظهر بالكود التالي 


l = [1,2,3,4,5,6,7,8,9,0]
rev = l[::+-1]
print(rev)


كيفية وضع comma بين كل ثلاث عناصر في الكلمة باستخدام لغة بايثون

كيفية وضع comma بين كل ثلاث عناصر في الكلمة باستخدام لغة بايثون


هذا الكود من اكواد الproblem solving كان السؤال يطلب انه يتم وضع فاصله بين كل ثلاث اعداد لذلك سوف نقوم بعكس الارقام ونقوم بمعرفة الlength لكل حرف وبعدها نقوم بتخزينه في sum وهي عباره عن نص فارغ وبعدها اذا كان النص او الرقم يقبل القسمه على 3 يتم وضع فاصله واذا لا يقبل يرجع ويكمل الكود الى ان ينتهي وبعدها نطبع الناتج بشكل عكسي مره اخرى .


n = "4369496547"
f = n[::-1]
sum = ""
for i in range(len(f)) :
    letter = f[i]
    sum = sum + letter
    if i%3 ==0 :
        sum +=","
print(sum[::-1])


شرح استخدام اوامر strip في لغة بايثون

شرح استخدام اوامر strip في لغة بايثون


تعد اوامر strip من الاوامر المهمه والمستخدمه بشكل كبير وهي بكل بساطة تقوم بعمل قطع للشرط الذي نضعه ففي اول مثال نقول له اقطع جميع علامات النجمه في النص ونفس الوضع مع الكواد الذي تحته ولكن ركز هناك قمنا بعمل r وتعني right وسوف يقطع من اليمين و l ليقطع من اليسار وفي الاخير قمنا بعمل قطع لليمين مرتين


print("*geecoders**".strip("*"))
print("*geecoders".rstrip("s"))
print("*geecoders**".lstrip("*g"))
print("*geecoders ".rstrip(" ").rstrip("s"))


كيفية معرفة عدد تكرار كلمة معينه داخل لغة بايثون

كيفية معرفة عدد تكرار كلمة معينه داخل لغة بايثون


بكل بساطة تاخذ النص الذي تضعه وتقوم بعمل له امر count وبعدها تضع الاسم الذي تريد معرفة كم مره تكرر هذا الاسم في القائمة وفي النهايه قمنا بطباعته في شكل format , يمكنك استخدام الحرف f في البداية و {} وبينهم العنصر الذي تريده ان يظهر , في الاصدار القديم كان يستخدمو كلمة fomat وبعدها يكتبون الاسماء التي يريدونها في النهايه بين () وفي الكلام يكتبون {} فارغه وبالتالي هي تاخذ القيم التي يمررها في النهايه داخل fomat .


x = "abcdefg abcdefg abcdefg gee geecoders abcdefg"
x = x.count("abcdefg")
print(f"is {x} .... ")


استخدام in و == في لغة بايثون

استخدام in و == في لغة بايثون


وضعنا لكم امثلة بسيطة توضع الفرق بين in و == حيث ان الامر == يعني هل الاسم يساوي الاسماء الكامل ؟ والامر in يعني هل الاسم يوجد داخل الاسم الكامل بالطبع نعم وفي المثال التالي له هل الاسماء الكامل يوجد في الاسم بالطبع لا بل العكس قد لا يعرف البعض منكم هذة الاشياء البسيطة لذلك اردنا ان ندربكم عليها ايضا لكي يكون لديك معرفة كامله بما يحدث في الاكواد باختصار ( معرفة هل يوجد كلمة احمد في الكلمة او هل الاسم يساوي الاسم الكامل وهل الاسم الكامل يساوي الاسم ) ؟


name = "ahmed"
full_name = "ahmed owner of geecoders"
print(name == full_name)
print(name in full_name)
print(full_name in name)


لمزيد من الاكواد في لغة البايثون يمكنكم تصفح الموقع لتجد الكثير من الاكواد والتطبيقات او حتى تستطيع مشاهدة المقالات التاليه .

تعليقات