مكتبة تمارين مكتوبة باستخدام لغة بايثون python تحسن من مستواك بشكل كبير

مكتبة تمارين مكتوبة باستخدام لغة بايثون python تحسن من مستواك بشكل كبير

مكتبة تمارين مكتوبة باستخدام لغة بايثون python تحسن من مستواك بشكل كبير

اذا كنت تبحث عن سكريبتات بايثون جاهزه , احب ان اقول لك يا عزيزي القارئ اننا سنحاول في الايام المقبله وضع scripts ومشاريع بلغه python لكم بشكل المجاني , لكي تستطيعون التدرب عليها. ايضا هذه الاسكربتات قد تمكنك من عمل مشاريع بايثون. وهي واحد من اهم الاشياء التي يريد الكثير منكم تعلمها حاول الدخول الى متصفح جوجل والبحث عن اكثر لغات البرمجه المطلوبه في سوق العمل او حتى اكثر لغات البرمجه المطلوب تعلمها سوف تجد في طبيعه الحال ان لغه بايثون تتصدر المرتبه الاولى. هل تساءلتم ما الذي يجعل لغه بايثون تصدر اللغه الاولى في الطلب في سوق العمل والتعلم , الامر بسيط جدا وهو ان هذه اللغه اولا تتميز بالبساطه ايضا لغه بايثون فريده من نوعها وتسهل على المبرمجين الكثير من الوقت. ايضا تستطيع من خلال لغه بايثون عمل نماذج من الذكاء الاصطناعي. 


ايضا لغه بايثون بين كل فتره والاخرى تقوم بتنزيل لنا اصدار جديد منها حيث يتميز كل اصدار عن الذي قبله. ومطورون لغه بايثون يحاولون دائما. وضع افكار جديده وافكار رائعه تسهل على المبرمجين الكثير من الوقت والجهد. ايضا عندما يجدون من ذلك بعض الصعوبات التي يقابلها الكثير في البايثون يحاولون حل هذه المشكله في الاصدار الذي بعده هذا ما يميز هذه اللغه ولكن لن تستطيع تعلم لغه بايثون بالطريقه التي تحلم بها دون تعلمك لاي لغه برمجه اخرى السبب يرجع في ان هذه اللغه بسيطة ولن تكون قادر على فهمها بشكل جيد عكس ان تكون قد تعلمت لغه اخرى وفاهم لماذا تم وضع الكود في هذا المكان تحديدا. لذلك انصحك بتعلم او البدء في تعلم اساسيات الجافا او سي بلس او ايها من اللغات بعدها ابدا بالبايثون ولكن في نهايه الامر الخيار بين يديك ( كل اللغات موجوده في موقعنا والحمدلله ).


كيفية انشاء function باستخدام python

كيفية انشاء function باستخدام python

من اكثر الدوال استعمالا في كل لغات البرمجة وهي function او تسمى في لغات اخرى methode وهي عباره عن دالة نكتب بها الكود مره واحده ويمكن ان تستدعيه في اي مكان حيث اننا في هذة الوظيفة سوف نرسل لها الحرف x وبداخله الرقم 2 اس الx ونرجع الناتج ولدينا ميثود اخرى باسم fact لحساب factorial وكتبنا بداخلها الكود الخاص بحسابها وفي النهاية وخارج كل الميثود قمنا بعمل print وارسلنا قيمة لكل منهم كما هو موضح بالكود وفي النهايه سوف يعمل على حساب المعادله وعرض الناتج .


def sum(x) :
    t=2
    sum = t**x
    return sum

def fact(x) :
    result = 1
    for i in range (x , 1 , -1) :
        result = result * i 
    return result

print(f"fun sum is :  {sum(3)}" )
print(f" fun fact is : {fact(3)}")


لعبة اكس او بالبايثون tic tac بسهوله

لعبة اكس او بالبايثون tic tac بسهوله

لعبة tic tac من اكثر الالعاب وابسطها التي يمكنك عملها في لغات البرمجة وقد سبق وان قدمنا لكم هذة اللعبه بلغة اخرى بكل بساطة سوف نقوم بعمل اللعبه داخل methode والناتج في النهاية في عملية print كما هو موضح بالكود التالي وبعدها نقوم بطباعة الكود يمكنكم عمل loop لكي يمر على الكود اكثر من مره الى  ان تنتهي اللعبه .


def tic_tac(x) :
    print("-"*13)
    for row in x :
        print (f"* {row[0]} * {row[1]} * {row[2]}")
    print("*"*13)

x = [
['_','_','O'],
['_','X','_'],
['_','_','_']
]
    
tic_tac(x)
row_draw = int(input("enter row pos : "))
col_draw = int(input("enter col pos : "))
select = input("select o/x : ")
x[row_draw][col_draw] = select.upper()
tic_tac(x)


كود برنامج بايثون لمعرفة عدد الباصات لرحلة

كود برنامج بايثون لمعرفة عدد الباصات لرحلة

تخيل انك صاحب مكتب رحالات ولديك مجموعه من الباصات وكل باص ياخذ حوالي 50 شخص تقريبا وتريد معرفة مقدار الناس الذين قاموا بالحجز لديك وكم باص تحتاج ببساطة سوف نقوم بعمل وظيفة نقوم بعمل بها العمليه الحسابيه وبعد ذلك سوف نخربه في عملية print بعدد الاشخاص الذين نحتاجهم في الرحله والبرنامج سوف يعمل على حساب عدد الباصات التي سوف تحتاجها .

def bus(x) :
   bus_count = x//50 + (1 if x%50 !=0 else 0)
   return bus_count
   
print(bus(1013))


حساب معدل تغير اسعار الذهب خلال الاسبوع بلغة البايثون

حساب معدل تغير اسعار الذهب خلال الاسبوع بلغة البايثون

تخيل انك تقوم ببناء برنامج معين لحساب مقدار الذهب سواء اذا ارتفعت قيمته او انخفضت لكي تقارن خلال الاسبوع الاول كم نسبة الزيادة والخساره وتراقب على اكثر من اسبوع لتعرف ما مصير الذهب تقريبا , قمنا بعمل def باسم gold وبها gain و loss ونقوم بعمل loop على الاسعار اذا كانت القيمة اكبر من 0 يعني زيادة واذا اقل يعني خساره وسوف نقوم بعمل array بها القيم التي ظهرت معنا وبعدها سوف نقوم بارسال x و y للميثود ولكن سوف تسال نفسك لماذا ارسلنا y و x ببساطه لانه لدينا قيمتين لذلك سوف نرسلهم في متغيرين وبعدها قمنا بعملية الطباعة .

def gold(price) :
   gain = 0
   loss = 0
   for i in price :
      if i < 0 :
         loss += i
      else :
         gain += i
   return gain , loss

prices = [0.01, 0.02 ,0.01 ,-0.02 , -0.14 , 0.05]
x , y = gold(prices)
print(f" gain of : {x} \n loss of {y}")


تطبيقات على استخدام function في بايثون

تطبيقات على استخدام function في بايثون

في هذا المثال لدينا وظيفتين واحده بسيطة جدا عباره 3 اس العدد x وهذا العدد سوف نرسله في النهاية مع الطباعة والميثود الاخرى هي عباره عن حرف r وهو list نريد اضافة به الرقم 28 وبالطبع سوف نرسل كل هذا في النهاية مع عملية الطباعة بعد الانتهاء من السابق كامل ناتي في النهايه الى الارسال سوف نرسل قيمة للعدد x وبعدها سوف نقوم بانشاء list للحرف y وهو عباره عن قائمة وكل هذا نرسله للdef append_list لكي تعمل الخوارزمية عليه .

def pow(x) :
   x = 3**x
   return x

def append_list(r) :
   r.append(28)
   return r

x =5
print(pow(x))
y = [10 , 20 , 15]
print(append_list(y))


نحاول دائما توفير لكم الكثير من الاكواد والتطبيقات التي تستخدم بلغة البايثون بشكل مستمر لكي تحسن من مستواكم البرمجي وايضا نحاول شرح لكم تفاصيل البايثون بشكل اعمق قد لا تجده في اي مكان اخر ويمكنك من خلال الامثلة التي نقدمها لكم ان تحسن من مستواك بشكل كبير جدا وملحوظ ودائما تابع الموقع لمزيد من الشروحات والاكواد البرمجية في هذا المجال , ويمنكم مشاهدة التالي :


tensorflow python erp python django mongodb python mongodb python host

تعليقات