التاكد من وجود doc في Flutter بإستخدام الفايربيز

التاكد من وجود doc في Flutter بإستخدام الفايربيز

التاكد من وجود doc في Flutter بإستخدام الفايربيز

هذا الدرس يعتبر قريب جدا من الدرس السابق ولكن سوفف نقوم هنا بمعرفة هل يوجد doc معين بداخل ال firebase لديك في مشروعك ام لا وهذا عباره عن معرفة collection في المشروع وال collection عباره عن ملف يحمل بداخله مجموعة من الdocs المتنوعه والتي يمكنك استخدامها ويكون لكل عنصر منهم id معين يمكنك من الوصول الى الملف والبيانات التي بداخله .


تعتبر تطبيقات الهاتف المحمول حاسمة في هذه الظاهرة حيث تتوسع الرقمنة بسرعة. قد يجد المستهلكون حلولًا لكل ما يحتاجون إليه ، من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إلى التسوق. تتطلب كل شركة تطبيقًا لخدماتها ، و iOS و Android هما النظامان الأساسيان اللذان يمكن للشركات عرض تطبيقاتها فيهما. تنفق الشركات الكثير من الأموال لتوظيف مطورين متخصصين لإنشاء تطبيقاتهم. والآن المعركة بين تطوير تطبيق React Native و Flutter على وشك أن تبدأ! كل علامة تجارية بحاجة ماسة إلى تطوير تطبيقات الهاتف المحمول. 6.64 مليار شخص ، أو 84 في المائة من سكان العالم ، سيستخدمون الهواتف المحمولة اعتبارًا من مارس 2022 ، وفقًا لتقرير. هذا يعني أن الأعمال التجارية لديها إمكانات غير محدودة. بالتالي،


check doc in Flutter with firebase


في هذا الجزء سوف تقوم بكتابة الكود الذي يجعل تصل الى الcollection الذي ترغب به وبعدها تضع then وهيا تعمل عند اكتمال المهمه وبها قمنا بعمل اختبار للقيمة اذا كانت فارغه ام لا وبناء على الرد تقوم بتنفيذ حدث معين كما هو موضح في عملية الطباعه يمكنك استبدالها بتنفيذ امر معين مختلف كما ترغب .


التاكد من وجود doc في Flutter بإستخدام الفايربيز

firebase.dart


 await FirebaseFirestore.instance
        .collection('users')
        .doc(uid)
        .collection('my_address')
        .get().then((value) {
      if (value.docs.isEmpty) {
        print('docs is Empty');
      } else {
        print('docs is not Empty');
      }
    });
    


android sdk manager تحميل flutter developers applications create app android android studio mac


تعليقات