كيفية التاكد من وجود collection او id معين في Firebase

كيفية التاكد من وجود collection او id معين في Firebase

كيفية التاكد من وجود collection او id معين في Firebase

استكمالا لسلسلة دروس الفايربيز باستخدام flutter نقدم لكم اليوم درس جديد حول معرفة اذا كان هناك collection معين موجود ام لا في المشروع الخاص بك , وهذا الكود سوف تحتاجه بشكل كبير جدا في مشاريعك لمعرفة id معين او اسم منتج معين وبناء عليه تقوم بتنفيذ عميلة وكان الكود الذي احتاجه هو معرفة اذا كان هناك collection معين موجود ام لا واذا كان موجود احصل على بيانات من داخله واذا لم يكن موجود اقوم بتوليده وتوليد بعض البيانات داخله لتنفيذ امر معين في التطبيق الذي اعمل عليه .


عادة ، من وجهة نظر المطور ، تتناقض أطر العمل والمكتبات عبر الأنظمة الأساسية مع بعضها البعض. على الرغم من أن هذا مفيد من الناحية الفنية عند الاختيار بين Flutter و React Native ، على سبيل المثال ، إلا أنه لا يمثل نظرة عامة شاملة على قدرات Flutter.

من الناحية الفنية ، سيكون من الأصح الإشارة إلى Flutter على أنها SDK بدلاً من إطار عمل. الفرق الرئيسي بين الاثنين هو أن Flutter يوفر جميع الموارد والأدوات المطلوبة للمطورين لإنشاء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية.


يمتلك المطور كل ما يحتاجه لبدء إنشاء التطبيقات إذا كان لديه معرفة سابقة بـ Flutter ، وقام للتو بتنزيل SDK ، ويستخدم محرر كود مناسب. حاليًا ، يمكن لـ Flutter إنشاء تطبيقات لأنظمة iOS و Windows و Linux و macOS.


check flutter collection


سوف ننتقل الى اسم الcollection الاساسي ومنها انتقلت الى اسم id معين في التطبيق والحصول على جميع البيانات التي بداخله وبعدها قمت بعمل اختبار لاختبار هل يوجد id بالاسم الذي ابحث عنه ام لا وبناء على الاجابة اقوم بتنفيذ امر معين داخل التطبيق كما هو موضح وهنا قمت فقط بطباعة عباره ان البيانات الخاصه بالid المعين غير موجود او بمعنى اخر فارغه تماما .


check flutter collection

firebase.dart


 await FirebaseFirestore.instance.collection('users').doc(id).get().then((value) {
      var data = value.data();
      if (data != null) 
          print('data is not null $id');
        });
        



تعليقات