كيفية رسم مربع منحني الزوايا بإستخدام لغة برمجة جافا
اذا كنت تريد ان تتقوي في تعلم لغة البرمجة جافا فنحن نقدم لكم اكواد دائما في هذه اللغه وفي لغات برمجيه اخرى بشكل مجاني و ايضا نقوم بتنزيل اكواد عديده لكم يمكن التدريب عليها لكي تتمكن من اللغه وايضا نقدم شرح لي الاكواد التى نقدمها معه ولكن حاول دائما ان تطور من نفسك لا تعتمد فقط على موقعنا بل حاول ان تبحث على اي افكار تدور في راسك وابحث عليها في جوجل وحاول تطبيقها لكي تتمكن من اللغه وايضا هذه اللغه سوف تساعدك بشكل كبير في تطوير و برمجه تطبيقات الاندرويد باستخدام برمجه جافا قدمنا لكم شروحات كثيره جدا في برنامج الاندرويد ستوديو وهذا البرنامج المتخصص في انشاء وتصميم تطبيقات الاندرويد لذلك بعد انتهائك من سلسله تعلم لغة البرمجة جافا ننصحك بالانتقال الى سلسله الاندرويد ستوديو .
شرح عمل كيرف curve باستخدام برمجة جافا
في الاكواد السابقه شاركنا معكم كيف يمكنك طباعه شكل المربع في برنامج الاندرويد سواء عن طريق الخطوط او عن طريق مربع ممتلئ المحيط وايضا شاركنا معكم كيفيه طباعه الخط بلغه الجافا وفي هذا الدرس سوف نقدم لكم طباعه مربع ولكن منحني الزوايا حيث ان زوايا هذا المربع غير حاده ولكنها منحنيه والامر بسيط جدا وهو عن طريق ان نستبدل كلمه line او كلمه rect بي كلمه RoundRect حيث ان هذه الكلمه تعني مربع منحني وهي مسؤوله عن صنع مربع منحنى , الكود التالي هو متخصص في انشاء مربع منحنى ولكن محيطه فارغ فقط
ملاحظه : عند استخدام RoundRect سيطلب منك ادخال 6 عناصر اول عنصرين هما x , y و ثاني عنصرين هما الطول والعرض واخر عنصرين هما قيمة المنحنى العمودي و الافقي .
@Override
public void paint(Graphics g) {
super.paint(g);
g.setColor(Color.WHITE);
g.drawRoundRect(100, 200, 200, 150, 80, 80);
}
رسم مربع منحني بإستخدام لغة الجافا
اذا كنت تريد ان ترسم مربع منحنى الزوايا و لكن المحيط الخاص به ياخذ لون وبطبيعة الامر سوف نستبدل الامر draw في واستبداله بامر fill وقد سبق وان شرحنا لكم عن هذا الشيء من قبل في الدروس السابقه في لغه الجافا java لذلك ان لم تشاهد المقالات السابقه التي كانت تتكلم عن كيفيه رسم الخط او نقطه بلغه الجافا ورسم مربع بلغه الجافا فانصحك بشده ان تتابع هذه المقالات لان هذه المقاله مترتبة عليهم .
@Override
public void paint(Graphics g) {
super.paint(g);
g.setColor(Color.WHITE);
g.fillRoundRect(100, 200, 200, 150, 80, 80);
}
كيف تقوم بالرسم داخل برمجة جافا - How to the graphic inside the Java language
بعد الانتهاء من انشاء الاكواد في الكلاس الفرعي كما شرحنا لكم من قبل يجب عليك استدعاء هذا الـ class داخل كلاس التشغيل او run او ما يعرف باسم main حيث ان هذا الكلاس يعد الكلاس الاساسي الذي سوف يعمل run لذلك سوف تقوم بتعريف هذا الكلاس الفرعى والذى هو باسم NewClass داخل الكلاس الرئيسي الذي هو باسم مبين كما في الصوره التاليه لكي يعمل معك هذا الكلاس بالنسبه للاكواد التي تحت تعريف الـ class هي مجرد الوان واشكال الرسم التي سوف نرسمها اذا كنت تريد التعرف اكثر على هذه الاكواد توجه الى مقاله رسم خط عن طريق برمجة جافا وهناك شرحنا الامر بالتفصيل .