كود برنامج بلغة البايثون يقوم بحساب الاعداد الزوجية فقط - python even number

كود برنامج بلغة البايثون يقوم بحساب الاعداد الزوجية فقط

كود برنامج بلغة البايثون يقوم بحساب الاعداد الزوجية فقط


متابعي موقع ومدونة جي كودرس مرحبا بكم في مقالة بايثون جديدة, حيث في هذة المقالة سوف نقوم بشرح لكم كود لمعرفة الاعداد والارقام الزوجية فقط حيث في درس سابق تحدثنا على الاعداد الفردية فقط والفردية والزوجية, وكثير من الاخوة يبحث عن كود بايثون python لمعرفة الاعداد الزوجية فقط وعملنا في geecoders توفير لكم كل ماهو مطلوب منكم في الجامعات ومراكز التدريب من اكواد برمجية ولكن نريد منكم ان تفهموا الكود وليس نقلة فقط لكي تسطيع في المستقبل ان تصمم برامج والعاب وحتى تطبيقات فلغة البايثون لغة مهمة جدا.

عندما ترغب في تعلم python سوف يخطر في بالك تصميم برنامج بايثون لمعرفة الاعداد الزوجية ونحن في جي كودرس نوفر لكم دائما اغلب الاكواد واكثرها شيوعا بين المستخدمين وهذة الاكواد من سلسلة تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم حيث تعد حاليا لغة بايثون اكثر لغة عليها طلب كبير في تعملها والاغلب يبحث عن تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم وهذة الاكواد من اجل التدريب على لغة البايثون ولكي تكون قوي فيها وتفهم اغلب الخوارزميات التي تحتويها هذه اللغه .


اذا كنت ترغب في تعلم python فيوجد مقالة في موقعنا باسم تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم حيث شاركنا معكم فيها شرح مبسط للغه مع اكواد بسيطة لكي تفهم كيف تعمل اللغه وخذ بعين الاعتبار ان برنامج بايثون " البرنامج المصمم عن طريق برمجة بايثون " يكون سهل في عملية الcodeing وفي نفس الوقت قوي , ايضا من مميزات لغة بايثون انها تدخل في الذكاء الاصطناعي ai , اذا كنت تريد تعلم هذا المجال ابدء بتعلم البايثون عزيزي .


يوجد مقالة اخرى ايضا في موقعنا بعنوان بايثون اون لاين او افضل المواقع لكتابة برنامج بايثون اونلاين دون الحاجه الى محرر حيث شاركنا معكم فيها اشهر مواقع بايثون اون لاين التي يمكنك تجربة الكود دون الحاجه الى تحميل برامج خارجية لكتابة الاكواد .


لماذا لغة البايثون ؟


الوصفبايثون ‏ هي لغة برمجة، عالية المستوى سهلة التعلم مفتوحة المصدر قابلة للتوسيع، تعتمد أسلوب البرمجة الكائنية ظهرت من قبل المصمم جايدو ڤان روسم في عام 20 فبراير 1991 وانتشرت بكثرة في الوقت الحالي وذلك لسهولة تعلمها وكتابة الاكواد فيها وايضا لدخولها في عدد كبير من المجالات.

ماهي الاعداد الزوجية ؟


الاعداد الزوجية هي الاعداد التي تقبل القسمة على الرقم 2 مثال على ذلك الرقم 4 يقبل القسمة على 2 فهو عدد زوجي ام الرقم 3 لا يقبل القسمة على الرقم 2 فهو عدد فردي وهكذا..

مدخلات البرنامج (input)


سوف يحتاج المستخدم الى ادخال الكود الذي يرغب بعمل لة اختبار فمثلا الرقم 8 سوف يكتبة المستخدم وسوف يقوم البرنامج (الكود) بعملية الاختبار واظهار ماذا كان الرقم زوجي ام لا اذا كان الجواب نعم سوف يخرج رسالة is Even واذا كان الجواب لا سوف يخرج رسالة Error 404 حيث يمكنك التعديل على الرسائل عن طريق تغيرها في الكود.

متطلبات كتابة كود البايثون ؟


سوف تحتاج لكتابة كود بلغة بايثون ان تكون متعلم وفاهم لاساسيات اللغة وقد سبق وان شرحنا هذا في درس سابق حول كيف يمكنك كتابة اول كود بايثون في حياتك python tutorial  يمكنك الذهاب الى هذا الدرس عن طريق النقر على الرابط, سوف تحتاج الى محرر لكتابة الاكواد بلغة بايثون مثل Eclipse وAtom وغيرها من المحررات وفي مقال سابق لنا تحدثنا عن موقع يقدم ميزة كتابة الاكواد البرمجية اونلاين ويدعم هذا الموقع لغة بايثون python online يمكنك التوجة الى المقالة عن طريق الضغط على الرابط الخاص بها.

كود البرنامج بالبايثون


python program  to Check if a Number is Even or no
number = int(input("Enter a number: "))
if (number % 2) == 0:
   print(" is Even")
else:
   print("Error 404")

الطباعة والمخرجات (output)


Enter a number: 6
is Even
Enter a number: 5
Error 404


في النهاية اتمنى ان يكون هذا الكود ما تبحث عنة, ولمزيد من الاكواد يمكنك تصفح موقعنا لتجد بداخلة العديد من الاكواد البرمجية المختلفة واذا لم تجد كود معين فيمكنك ترك لنا تعليق بالكود الذي ترغب بة مع تحدد لنا اللغة التي تريد بها هذا الكود.

فيديو الشرح


مقالات اخرى بالبايثون


تعليقات